أخر الاخبار

يوتيوب يخفض شروط برنامج تحقيق الربح: فرص جديدة لمنشئي المحتوى

تأثرت الشركات التكنولوجيا الكبيرة بالأزمات المالية، مما دفعها لاتخاذ إجراءات غريبة في محاولة للتكيف. واحدة من تلك الإجراءات هي تقديم العلامة الزرقاء المدفوعة في تويتر، وزيادة عدد الإعلانات غير القابلة للتخطي في الفيديوهات على اليوتيوب.

تهدف شركة يوتيوب إلى زيادة عدد منشئي المحتوى والمعلنين، نظرًا لأنها تأخذ نسبة من أرباح الإعلانات على منصتها. لذلك، قامت الشركة بخفض متطلبات الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب (YouTube Partner Program)، وذلك ليتمكن المنشئون من الوصول إلى أدوات تحقيق الربح.

الشروط السابقة للانضمام للبرنامج كانت تشمل الحصول على ألف مشترك و4,000 ساعة مشاهدة أو 10 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة. أما الشروط الجديدة، فتتطلب الوصول لـ 500 مشترك فقط ورفع ثلاثة مقاطع فيديو عامة في الأيام التسعين الأخيرة، أو الوصول لـ 3,000 ساعة مشاهدة في السنة الماضية أو 3 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة في الأيام التسعين الأخيرة.

ويجب أيضًا رفع ثلاثة مقاطع فيديو كل 90 يومًا للحفاظ على نشاطية القناة، وإلا فإن القنوات الغير نشطة قد تُحذف حتى لو حققت ملايين المشاهدات في السابق. هذا يعني أن يوتيوب تحث منشئي المحتوى على الاستمرار في نشر المحتوى، حتى لو كان غير مثالي. وستتم تطبيق هذه الشروط الجديدة في بعض الدول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وتايوان وكوريا الجنوبية، وستُطبق في وقت لاحق في بلدان أخرى تشترك في برنامج شركاء يوتيوب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -