رسمياً .. إطلاق Asus Zenfone 7 و 7 Pro بثلاث كاميرات قابلة للطي، تعرف على التفاصيل ..

بعد أكثر من عام بقليل من إعجابنا بشركة Asus التي قامت بإصدار الكاميرا المتقلبة على هاتف Zenfone 6 ، عادت اليوم مع هاتف Zenfone 7 و 7 Pro. بتضمين كلا الجهازين نفس مواصفات كاميرا دوارة مثل طراز العام الماضي ، بالإضافة إلى نفس البطاريات الضخمة 5,000mAh . ولكن الفرق هذا العام مجموعة من الميزات الجديدة بما في ذلك عدسة تكبير إضافية في مجموعة الكاميرا وشاشة OLED جديدة بمعدل تحديث 90Hz.

تقول Asus إنه من المقرر إطلاق الهواتف في أسواق أوروبية محددة في الأول من سبتمبر ، ولكن ليس في الولايات المتحدة. من المقرر الإعلان عن الأسعار الأوروبية الدقيقة في ذلك التاريخ. الهاتف معروض للبيع في تايوان ابتداء من اليوم. في هذا البلد ، يبدأ سعر Zenfone 7 من 21,990 دولارًا تايوانيًا (حوالي 749 دولارًا) ، بينما يكلف Zenfone 7 Pro من 27,990 دولارًا تايوانيًا (حوالي 953 دولارًا).


تعد مجموعة الكاميرا المتقلبة ملفتة للنظر في Zenfone 7 كما كانت في هاتف العام الماضي. بضغطة زر ، تتأرجح مستشعرات الكاميرا الثلاثة من الجزء الخلفي للهاتف إلى الأمام ، مما يعني أنه لا توجد حاجة لأي نوع من درجات الشاشة ، أيضًا ستحصل على نفس المرونة مع لقطات السيلفي كما تفعل مع الكاميرا الخلفية.

قامت Asus بتضمين ثلاث كاميرات مصفوفة في هاتفها لهذا العام، حبث تأتي العدسة الأولى بزاوية عريضة 64 ميجابكسل ، و الثانية فائقة الزوايا بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 113 درجة ، أما العدسة الثالثة فهي تليفوتوغرافية بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x. يعني أنك ستحصل على كاميرا سيلفي فائقة الدقة للتصوير الذاتي أوالجماعية، لكن بنسبة لزوم لا يتضح استخدامه ككاميرا سيلفي على الفور. الفرق في Zenfone 7 Pro ، تأتي الكاميرا ذات الزاوية العريضة والكاميرات المقربة مزودة بميزة التثبيت البصري للصورة ، بينما غير مضمن في Zenfone 7 العادي.

بالإضافة إلى زيادة عدد ودقة المستشعرات الفردية ، تقول الشركة إنها أعادت ضبط آلية التقليب الفعلية. الأهم من ذلك ، تم تصنيفها الآن على أنها قادرة على البقاء على قيد الحياة 200,000 تقلب بدلاً من 100,000 التي يمكن أن يتحملها Zenfone 6 - وتعتقد Asus أن الأمر سيستغرق قلب الكاميرات 100 مرة في اليوم لمدة خمس سنوات حتى تبلى. يمكنك الآن أيضًا تحديد زوايا محددة يدويًا تريد أن تقلب الكاميرات إليها ، وتقول Asus أيضًا أن الآلية بأكملها أسرع وأكثر سلاسة مما كانت عليه في النموذج السابق.

هناك عدة ترقيات جديرة بالملاحظة قامت بها شركة Asus على الشاشة على Zenfone 7. أولها أن الشاشة تحتوي الآن على لوحة OLED بمعدل تحديث عالي 90Hz ، أعلى من شاشة LCD بمعدل 60Hz العام الماضي. أكثر سلاسة في الإستخدام.

تقول Asus أيضًا أن الشاشة يمكن أن تصل الآن إلى 700 nits في ظروف الإضاءة الساطعة ، مما يسهل القراءة في ضوء الشمس ، بينما حجم الشاشة 6.67 بوصة. ومع ذلك ، لا تزال بدقة 1080 بكسل.


تعد البطارية الضخمة البالغة 5,000mAh من هاتف العام الماضي ، بينما أنها تدعم شحنًا سريعًا يصل إلى 30W. لسوء الحظ ، لا يوجد شحن لاسلكي في الأفق: قالت شركة Asus إنها تريد إعطاء الأولوية لبطارية أكبر بدلاً من الاضطرار إلى تخصيص مساحة للأجهزة التي تتطلبها.

لا يوجد أيضًا مستشعر بصمات الأصابع مثبت في الخلف هذه المرة. بدلاً من ذلك ، هناك مفتاح مثبت على الجانب مدمج في زر الطاقة بالهاتف ، والذي يلعب أيضًا مهمة مزدوجة كمفتاح اختصار ، مع النقر المزدوج وإيماءات الانتظار القابلة للتخصيص. على عكس Zenfone 6 ، لا يحتوي Zenfone 7 على منفذ سماعة رأس jack ، ولا يوجد أيضًا IP rating (يحتوي على مجموعة كبيرة من الكاميرات المتقلبة ، بعد كل شيء). كلا الهاتفين متاحان باللون Aurora Black أو Pastel White.

داخليًا ، تم تحديد Zenfone 7 و 7 Pro بشكل مختلف قليلاً. يتم تشغيل 7 Pro بواسطة معالج Snapdragon 865 Plus مقترن بـ 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين.
وفي الوقت نفسه ، يحتوي Zenfone 7 على Snapdragon 865 أبطأ قليلاً مع 128 جيجابايت مساحة تخزين و 6GB أو 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي.

كلاهما يدعم Sub-6GHz 5G (بدون mmWave) ، وكذلك التخزين الخارجي باستخدام بطاقات microSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت.

أبقت Asus على معظم مواصفات ما كان يحبه عشاق هاتف Zenfone 6 في العام الماضي ، بينما كانت تحاول أيضًا معالجة بعض المشاكل الجهاز.