أخر الاخبار

إليك 6 إضافات للمتصفح مفيدة لمطوري الويب لزيادة الإنتاجية


وفقًا لآخر إحصائيات موقع W3Counter،  يعتبر متصفح (جوجل كروم) Google Chrome من أكثر متصفحات الويب شهرة بالعالم، حيث يستحوذ على أكثر من 70,2% من الحصة السوقية لمتصفحات الويب عبر جميع أنظمة التشغيل.

ونظرًا إلى أن غالبية الأشخاص يستخدمون متصفح جوجل كروم لتصفح الإنترنت فمن الضروري لمطوري الويب التأكد من أن التطبيقات ومواقع الويب الخاصة بهم تعمل بشكل جيد معه. ولذا إن كنت مطورًا فمن الضروري أن تتوفر لديك الإضافات المناسبة لزيادة إنتاجيتك.

إليك 6 إضافات للمتصفح مفيدة لمطوري الويب لزيادة الإنتاجية

إضافة Web Developer تثبيـــت

بإمكان هذه الإضافة استخدام العديد من الميزات لتطوير الويب فمثلا إلغاء تنشيط ستايل من صفحة أو التحكم في ملفات تعريف الاتباط وما إلى ذلك من مميزات سأترك لكتشافها.

إضافة Wappalyzer تثبيـــت

هل تسائلت يوما ماهي التقنيات التي يستعملها أي موقع ويب ؟ ستجد الإجابة مع هذه الاضافة حيث توفر لك إكتشاف أنظمة المحتوى، أطر العمل، خوادم الويب، أدوات التحليلات وغيرها ..

إضافة ColorZilla تثبيـــت

لا شك وأنت تتصفح مواقع الويب أثار إعجابك لون معين وتريد الحصول عليه لستخدامه في تصميمك، إليك هذه الإضافة ستساعدك في معرفة درجة الألوان وأيضا توفر لك Palette و CSS Gradient

إضافة WhatFont تثبيـــت

تحتوي هذه الإضافة على بعض خصائص الإضافة السابقة، بستخدامها تستطيع معرفة لون وحجم وأيضا عائلة الخط والعديد من الخصائص الأخرى حتى تتمكن من إعادة إستخدامه.

إضافة Window Resizer تثبيـــت

إذا كنت مطور واجهات أمامية وتريد إختبار تجاوب الموقع، هذه الإضافة تساعدك على تغيير حجم الشاشة لتتناسب مع مستويات دقة مختلفة للمتصفح.

إضافة CSSViewer تثبيـــت

تستعمل في عرض خصائص CSS من خلال تمرير الماوس فوق أي عنصر في صفحة الويب وعرض كل الخصائص المستعملة من طرف هذه الإضافة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -