Xbox Series X سيستخدم سعة كبيرة من الذاكرة التخزينية لأجل ملفات النظام فقط

 

سيأتي Xbox Series X مع 1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية. تبدو السعة كبيرة نوعا ما، لكن قد تكون مهتمًا بمعرفة أنه وفقًا لموقع GameSpot الذي وضع يديه على الجهاز، فيبدو أن ما يقرب من 200GB من الذاكرة التخزينية الإجمالية البالغة 1 تيرابايت ستكون مخصصة لملفات نظام التشغيل نفسه. يعني أن الجهاز سيترك لك 800GB فقط من المساحة التخزينية لتثبيت ألعابك عليها.

إذن ماذا يعني هذا للاعبين؟ هل حقا 800GB كافية؟ من الصعب بعض الشيء قول ذلك، ولكن بشكل عام، تتخطى الكثير من الألعاب الحديثة هذه الأيام 100GB من حيث حجم الملفات، مما يعني أنه يمكنك تثبيت ما لا يزيد عن 6 إلى 7 ألعاب كحد أقصى إذا كنت محظوظًا. ومع ذلك، صرحت مايكروسوفت سابقًا أنها إستخدمت تقنية جديدة في Xbox Series X لجعل الألعاب تستهلك مقدار أقل من الذاكرة التخزينية، ولكن سيتعين علينا الإنتظار لنرى كيف سيُترجم ذلك في الحياة الواقعية.

إذا كنت من النوع الذي لا يحتفظ بألعابه بمجرد الإنتهاء منها، فنحن نفترض أن هذا لن يمثل مشكلة حقًا. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يحبون تخزين ألعابهم، فقد يمثل هذا مشكلة على المدى الطويل. لحسن الحظ، هناك طرق لتوسيع الذاكرة التخزينية باستخدام بطاقات التخزين الخارجية، ولكنها لن تكون رخيصة.

لذلك، ما لم تكن على استعداد لدفع الأموال مقابل بطاقات التخزين الخارجية هذه، فربما سيكون من الأفضل بالنسبة لك التعامل ببعض التحفظ أثناء تثبيت الألعاب.