جرب الآن الخدمة الجديدة من Google لإنشاء الموسيقى بشكل ممتع

هناك العديد من المواقع والخدمات المجانية التي تقدمها جوجل ،لكن للأسف بعض هذه الخدمات لا تنال شهرة كباقي الخدمات الاخرى. وقد تحدثنا في موضوع سابق عن مجموعة من المواقع والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها والمقدمة من جوجل بشكل مجاني ..

واليوم سنتعرف على خدمة أصدرتها الشركة لعشاق الموسيقى ، اسم الخدمة هو Song-Maker، وهو موقع يتيح للمستخدمين إنشاء موسيقاهم الخاصة باستخدام بعض الأدوات. يقوم الموقع بتقليد مجموعة من الآلات الموسيقية ويكفي ان تقوم باخيار المربعات عن طريق النقر عليها من اجل تأليف معزوفة موسيقية قصيرة .

الموقع بسيط جدا وواضح كما هو العادة عن خدمات جوجل .يتم تقسيم الشاشة إلى قسمين: الأول ، الجزء الرئيسي من الشاشة ، حيث يمكن للمستخدم اختيار النغمات واللحن. ما عليك سوى النقر على مربع تحديد النغمة. يمكنك تحديد عدة نغمات دفعة واحدة عن طريق سحب المؤشر عليها. بمجرد تحديدها ، تظهر هذه النغمات بالألوان ، كما في الصورة أدناه. 

الجزء الثاني ، وهو شريط أفقي في الجزء السفلي من الشاشة ، يسمح للمستخدم بضبط الإيقاع. يمكن للمستخدم أيضا الاختيار بين الأدوات المختلفة مثل الطبل ، والبيانو ، الماريمبا ، أو الغيتار. هذه المعلمات الثلاث (اللحن والإيقاع والأداة) تسمح للمستخدم بتأليف مجموعته الموسيقية.

بمجرد إنشاء اللحن ، يمكن للمستخدم إما الاستماع إليه وحفظه ، أو إرساله إلى صديق له للتعاون وإضافة لمسة شخصية إلى القطعة الموسيقية.بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الذهاب أبعد من ذلك ، فمن الممكن توصيل لوحة مفاتيح ميدي أو حتى تفعيل خيار الميكروفون لإضافة غناء. سيتم عرض اللحن أيضًا على الشاشة. هناك أيضًا مميزات أكثر تقدمًا ويمكنك اكتشافها بنفسك. رابط الموقع