أخر الاخبار

Google توقف خدمة اختصار الروابط Goo.gl


بعد التواجد لمدة أقل من عقد من الزمان ، سيتم ايقاف اداة goo.gl الخاصة بشركة Google – التي تم استخدامها مبدئيًا في Feedburner وشريط أدوات Google – على ثلاث مراحل. انخفض الدعم لهذه الأداة يوم أمس ، وابتداءً من 13 نيسان ، لن يتمكن سوى المستخدمين الحاليين من إنشاء روابط قصيرة ، ومن المقرر أن يتم انهاء الخدمة في 30 مارس 2019.
في ديسمبر 2009 ، عرضت Google خدمة اختصار عنوان URL التي تعرف الآن باسم goo.gl (أو Google URL Shortener ، لأولئك الذين يتحدثون عنها في بعض الأحداث الفاخرة). أولاً ، تم استخدامه لشريط أدوات Google و Feedburner ، ولكن أصبح goo.gl وفتح للجمهور في سبتمبر 2010. للأسف ، سوف يتم انهاء هذه الخدمة في عام واحد من الآن ، لكنها ستتوقف عن قبول المستخدمين الجدد في 13 أبريل ، 2018.
بما أنني واحد من أولئك الذين يستخدمون goo.gl على أساس منتظم ، فقد فوجئت باكتشاف الرسالة التالية على الصفحة الرئيسية للخدمة في وقت سابق من اليوم:
Starting March 30, 2018, we will be turning down support for goo.gl URL shortener. From April 13, 2018 only existing users will be able to create short links on the goo.gl console. You will be able to view your analytics data and download your short link information in csv format for up to one year, until March 30, 2019, when we will discontinue goo.gl. Previously created links will continue to redirect to their intended destination. Please see this blog postopen_in_new for more details.

ترتبط الرسالة المذكورة أعلاه أيضًا بمشاركة نُشرت يوم أمس على مدونة Google Developers. وفقًا لهذه المشاركة ، فإن Google تعطل دعم goo.gl وستحل محلها مع روابط Firebase الديناميكية (FDL). لجعل القصة قصيرة ، هذه هي بدائل goo.gl التي أوصى بها مايكل هيرمانتو ، مهندس برامج في Firebase: Firebase Dynamic Links (يبدو أقل وضوحًا من النظرة الأولى).
على أي حال ، يجب على أولئك الذين يرغبون في تجربة أداة تقصير عناوين URL المكلومة في الأشهر المتبقية إيجاد بديل. من ناحية أخرى ، قد يرغب من هم مثلي الذين يستخدمونها لسنوات ، في مشاركة أفكارهم حول الفصل القادم للخدمة ، وإذا لم يكن الأمر سراً – أخبرنا عن بديل goo.gl المفضل لديك.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-